اخبارتكنولوجيا

5 حلول للتخلص من ارتفاع حرارة هاتفك المحمول.. تعرف عليهم

سامية خطاب 

ارتفاع حرارة الهاتف ارتفاع حرارة الهاتف
من المشكلات المتكررة بالهواتف الذكية التي أصبحت جزء لا يتجزأ من اليوم, سخونة الهاتف وارتفاع درجة حرارته، خصوصا عند استخدامها لساعات كثيرة، الأمر الذى يشكل خطرًا على البطارية

وأيما كانت العوامل المؤدية لسخونة الهاتف, يجب على المستخدمين اتباع عدد من الإصلاحات السريعة لتفاديها:

1- اشحن بطارية هاتفك حتى 80٪ فقط واحرص على ألا تصل إلى 100٪, حيث إن إجراء إعادة الشحن الكامل باستمرار سيؤدى إلى تقصير عمر البطارية، وستزداد احتمالية سخونة هاتفك عندما يكون مشحونًا بالكامل، لذلك يفضل شحنه عندما ينخفض إلى ما يقرب من 30٪ وفصله بمجرد أن يصل شحنه إلى 80٪.

2- قم بإغلاق التطبيقات غير المستخدمة للحفاظ على طاقة الهاتف, إذ عند عدم القيام بإغلاق التطبيقات غير المستخدمة يظل الهاتف في وضع العمل، وهو ما يزيد من درجة حرارته.

3- قلل سطوع الشاشة, فيعتبر تشغيل سطوع الشاشة من الأمور التى تستهلك طاقة كبيرة في هاتفك، ولذلك يجب تقليلها أو عدم تفعيلها عند عدم الحاجة.

4- احذف التطبيقات التى لا تستخدمها ويتضمن ذلك أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات، وإيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وتعطيل خدمات الموقع من تطبيقات معينة.

5- استهلاك وقت اقل في الألعاب إذا كان هاتفك عرضة للسخونة الزائدة فيجب عدم ممارسة الألعاب باستمرار ويجب التأكد من غلق اللعبة وأنها لا تعمل في الخلفية بعد الانتهاء من اللعب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق