محافظ الدقهلية ووزير العدل يفتتحان المحكمة الجزئية ومكتب الشهر العقاري بمدينة بني عبيد

الخميس, 2 ديسمبر 2021, 2:57 م

علاء صباح

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس بديوان عام المحافظة، المستشار عمر مروان وزير العدل حيث قام محافظ الدقهلية ووزير العدل بافتتاح محكمة بني عبيد الجزئية ومكتب الشهر العقاري الملحق بها ،و تقام المحكمة علي مساحة 1600 متر مربع وتتكون من 5 ادوار وقد تفقد المحافظ والوزير مبني المحكمه ومكتب الشهر العقاري كما تفقدا المركز المتنقل لخدمات التوثيق والشهر العقاري للمواطنين تخفيفا للعبئ عنهم ،وذلك بحضور مساعدي وزير العدل وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .
وثمن ” محافظ الدقهلية ” الدور البارز لأعضاء الهيئات القضائية في تحقيق العداله وترسيخ مفهوم وقيمة أن العدل اساس الملك .
واكد ” مختار ” علي أننا جميعاً نعتز دائماً بالقضاء المصري وتاريخه الشامخ الذي نفتخر به ، فالقضاه تتعدد مهامهم الجسام في العديد من القضايا ما بين الانتخابات والاستفتاءات وبين الكسب غير المشروع وجميع المحاكمات في كافة القضايا..
كما أكد ” المحافظ ” علي أن القضاة هم ضمير الأمة وقلبها النابض وحماة الحقوق والحريات والمدافعون عن هوية الشعب عندما تهدده المخاطر أو تعبث به الأهواء..
وأشار ” مختار ” الي أن القضاه هم حراس القانون الذين يتحملون المسئولية الأولي في استقرار الدولة و اعتزازنا الشديد بالقضاء المصري وتاريخه المضيء علي كافة الأصعدة .
وقال ” وزير العدل ” أن سعادتي بالغة لوجودي اليوم علي أرض الدقهليه تلك المحافظه التي أنجبت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الفنيه والأدبية والقضائية .
وأشار المستشار ” مروان ” الي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير كافة المحاكم و المنظومه القضائية وتحسين الخدمات المقدمه للمواطنين في كافة المحاكم .
وقرر ” وزير العدل ” انشاء شهر عقاري بمجمع المحاكم بالمنصوره لخدمة المواطنين لتخفيف الضغط عن باقي مكاتب الشهر العقاري .
وأكد المستشار ” مروان ” علي أن هناك تعاون مشترك بين كافة الوزارات والجهات الحكوميه من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين داخل المحاكم ومكاتب الشهر العقاري..

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المناخ المناسب والملائم للساده القضاه من خلال إنشاء وتطوير المحاكم حتي يؤدوا مهمتهم الساميه علي اكمل وجه ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.