اخبار

كلمات مؤثرة.. تعرف على رسالة ووصية الشهيد الرائد «أحمد بهجت مناع» لاهله

علاء صباح 

حصلت «البحيرة اليوم » على اخر رسالة للشهيد الرائد أحمد بهجت مناع، كتبها وارسلها لوالدته ووالده و زوجته وأخيه وابنته، حيث استشهد بعدها، يوم الأحد 10 يناير 2021، إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء .

وقال الشهيد : الي امي، كم كانت هينة يا امي لم احس بها لم اتألم لو تعلم أن قلبك سيحترق ما خدشتني، كانت غداره يا أمي لم اذق طعم السعادة في العمل إلا على هذه الأرض ولا أعلم لماذا؟

وأضاف الشهيد : ابي الغالي أعلم أن دمعتك عزيزة عليك يا أبي ومدى حبك لي الذي لم تبوحه يوما فجعلتني اترعرع صلبا وقويا لا انكسر فلو خذلتك وأصبحت غير موجود فهذا قدر الله واني فعلت ما بوسعي للحفاظ على وطني و عليكم.

وتابع الشهيد : اخي اكمل ما بدأت وحافظ على والديك واخوتك فلو قسوت عليك لحظة فهذا لأجعلك أقوى مني.

واستطرد الشهيد : زوجتي اسف لاني لم اكمل العمر معك فمنتظرك في الجنة ولا تنسي ان تحكي لابنتنا عني فلا تنسوني فأنا اتذكركم واسمعك

وقال الشهيد : ابنتي افتخري بوالدك فإني أقسمت على الحفاظ على هذة الأرض وهناك من بعدي يكمل المسيرة لا تنسى ملامحي فأنا اراكي تكبري أمام عيني وكوني سند لوالدتك فاجلسي معها لتتذكري ملامحي و ترى في وجهك صورتي وتحكيلك عني ولو ضحكة.

واختتم الشهيد أحمد بهجت مناع، ليشهد الله اني ما تخاذلت في تأدية واجبي لا تتخاذلوا في الدفاع عن بلدنا فهناك من لا يتخاذل عن خراب وطننا.

كانت مشاعر الحزن خيمت علي أهالي محافظة البحيرة ، عقب سماع نبأ استشهاد الرائد أحمد بهجت مناع، الذي استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

و أدى الآلاف من أهالى كفر الحجة والقرى المجاورة بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، الاثنين 11 فبراير 2021 ، وعدد من قيادات الجيش والشرطة، صلاة الجنازة على جثمان الشهيد الرائد أحمد بهجت مناع ، شهيد الواجب الوطني بسيناء.

وقد تجمع الآلاف من أبناء القرية والقرى المجاورة استعدادا لتشييع الجنازة، فى مشهد مهيب حزنا على الفقيد الراحل الذى تميز بالسيرة الطيبة والخلق الحسن مع كل أبناء القرية، الذين حرصوا جميعا على تشييعه إلى مثواه الأخير.

يذكر ان الشهيد الرائد أحمد بهجت مناع، ضابط استطلاع، تخرج من الكلية الحربية دفعة 105، متزوج و له ابنة تبلغ من العمر سنتان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق