اخبارالصحةمراكز البحيرة

في حب مصر.. صحة البحيرة: قافلة طبية بمستشفى بدر للقضاء على قوائم انتظار

عصام النجار

نفذت مديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية طبيه علاجيه تحت شعار” طبيب الخير” وذلك بمستشفى بدر بالتحرير.

صرح الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحه إنه تم خلال القافله توقيع الكشف الطبي على عدد 510 مريض، حيث تم فحص” 104 حالةباطنة ، و 121 حالة عظام -و 126 حالة أطفال،و 98 حالة قلب وصدر، و 20 حالة جلدية، و 41 حالة أشعة ايكو.

وفى سياق متصل قامت المديرية فى ضوء مبادرة “يوم فى حب مصر” للقضاء على قوائم إنتظار المرضى بإجراء عمليات اللوز الجراحية و العظام بمستشفى الدلنجات ومستشفى ايتاى البارود.

فيما واصل قسم الأنف والاذن بمستشفى الدلنجات تخصيص كل يوم جمعه للشهر الثالث على التوالى لإقامة مبادرة يوم فى حب مصر للقضاء على قوائم الإنتظار فى عمليات اللوز الجراحي.

كما قامت مستشفى إيتاى البارود العام بعمليات عظام للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالمرضى وذلك بتواجد كبار الأطباء و الإستشاريين و أطباء التخدير و فريق تمريض قسم العظام والتخدير وبمشاركة عمال القسم. 

من جانبه أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة باهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على عمليات قوائم الانتظار بين مرضى التدخلات الجراحية المختلفة و إتاحة الخدمات الطبية بأعلى جودة و كفاءة لجميع المرضى بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى دون تحميلهم أي أعباء مالية. 

جاء هذا فى إطار الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار للتخفيف عن كاهل المرضى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق