تلفزيونفن

سر طلاق شويكار من فؤاد المهندس وسبب لقب “البسكوتة”

 

كتب / فهمى عصام 

كشف الكاتب طاهر البهي كواليس الانفصال الذي وقع بين فؤاد المهندس وشويكار التي رحلت عن عالمنا اليوم 14 أغسطس.

وأوضح طاهر أن فؤاد المهندس في المقابلة الأولى التي جمعته بشوبكار من أجل المشاركة في مسرحية “أنا وهو وهي” كان رافضا مشاركتها وقال عنها “دي دلوعة ومبتعرفش تتكلم ولا تتفق طريقتها مع حدود الشخصية في الرواية” بعد أن رشحها الفنان عبد المنعم مدبولي.

وأضاف طاهر أن فؤاد المهندس اقتنع بها في النهاية وبخاصة بعد أن فشل في البحث عن بديلة لها لتبدأ أولى خطواتها كأول نجمة جميلة كوميدية حيث اقتصرت مواصفات الكوميديانات على إظهار القبح.

أما فيما يتعلق بقصة ارتباط الثنائي الأشهر في تاريخ السينما المصرية قال طاهر البهي إن شويكار كان لديها من زوجها الأول ابنة تدعى منة بينما كان فؤاد المهندس لديه ولدان محمد وأحمد وكان حائرا لا يجد طريقة مناسبة لعرض الزواج على شويكار وانتهز فرصة انبطاحهما على الأرض في أحد مشاهد المسرحية وقال لها “تتجوزيني يا بسكوتة” لترد عليه “أيوة يا أستاذ” وبعد الزواج انسجمت شويكار مع أبناء فؤاد المهندس وشكلا ثنائيا ناجحا لمدة 20 عاما حتى عام 1980 بالتزامن مع عرض مسرحية “سك على بناتك”.

 

وحين وقع الانفصال استمرت علاقتهم يملؤها الود والحب وفي إحدى المكالمات أصر طاهر على معرفة سبب انفصالهما وألمحت شويكار أن فؤاد المهندس كان لديه أصدقاء يستمع إليهم دائما في كل شئ وهم السبب في تسميم علاقتهما.

وجدير بالذكر أن شويكار كانت تبعث لفؤاد المهندس بطعام الغداء حتى بعد طلاقهما.

رحلت شويكار عن عالمنا قبل قليل، عن عمر ناهز 82 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، عبر حسابها على Facebook، كاتبة: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬”.

المصدر – فى الفن 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البحيرة اليوم

البحيرة اليوم

إغلاق
إغلاق