اخبار

تهريب الحشيش في مطار القاهرة

.

كتبت:  حمدية نوير

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى 3لركاب مطار القاهرة الدولي برئاسة الأستاذ “عبدالعال نعمان” مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بالخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182لسنة 1960،وقانون الجمارك رقم 207لسنة2020 وتعديلاته، وقانون الاستيراد رقم 118لسنة 1975 وتعديلاته.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الأستاذ “الشحات غتوري” رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة علي كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

وفي هذا الإطار وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي متن رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من باريس اشتبه الأستاذ” أحمد سيد” رئيس قسم اللجنة الجمركية في راكب من أصل مصري ويحمل الجنسية الفرنسية أثناء الخروج من بوابة المرور الجمركية،وبسؤاله عما اذا كان يحمل شيئاً مخالفاً أو يستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X _RAY بمعرفة مأمور الفحص الأستاذ “أسامة عبدالعزيز” فتم تأكيد الإشتباه.

وبالعرض علي الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من “هاني محمود” مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف “حازم ياسين” رئيس القسم فتبين وجود 900جرام من مخدر الحشيش مخبأة في أكياس البن وبين طيات الملابس داخل حقائبه.

قرر مدير إدارة التفتيش الجمركي إتخاذ الإجراءات القانونية وتم تحرير محضر جمركي وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق