اخباراخبار مصرالبحيرةمحافظات

ايقاف معلمة ثلاثة أشهر عن العمل وإحالتها للنيابة الإدارية بالبحيرة

البحيرة – عصام النجار

قرر اللواء هشام امنة محافظ البحيرة ايقاف معلمة اول أ بقسم الملابس الجاهزة بمدرسة الثانوية الفنية للبنات بدار المعلمات بادارة بندر دمنهور التعليمية ثلاثة أشهر عن العمل مع إحالتها للنيابة الإدارية لتحصيل مبالغ مالية من الطالبات متمثلة فى 5 جنيهات نظير تسليمهن ارقام الجلوس و15 جنيها نظير ضباطة الجيبة الخاصة بالامتحان.

جاء ذلك بناءا على المذكرة المعروضة من الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم والمتصمنة أن ما تمر به البلاد ما تمر به البلاد في الفترة الراهنة يتطلب تضافر جهود كافة طوائف الشعب والوقوف جنباً إلى جنب لعبور تلك الأزمة الراهنة.

كما أشار وكيل الوزارة خلال المذكرة انه يحظر تحصيل أى مبالغ مالية تحت أى مسمى طبقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم وهو ما يتنافى مع أخلاقيات المهنة والتى يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك في تصرفاته سلكاً يتفق والإحترام الواجب مما يجعله مثلاً وقدوة.

وأن المخالفة وفقاً للقانون تنهض كلما سلك العامل سلوكاً معيناً ينطوى على إخلال بكرامة الوظيفة أو لا يستقيم مع ما تفرضه عليه من تعفف وإستقامة وبعداً عن مواطن الريب ومن ثم يتعين عليه ألا يقدم على أى تصرف يمس كرامته.

وأن ما اقدمت عليه المعلمة هو أمراً غاية في الخطورة وهو ما يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة ليكون عبرة لغيره ممن يفكر في إرتكاب مثل تلك الأمور.

هذا ويؤكد محافظ البحيرة ووكيل وزارة التربية والتعليم على ان ما اقترفته المعلمة من قيامها بجمع مبالغ من الطالبات دون وازع من ضمير او خشية من خالق او خوفا من قانون مستغله تلك الظروف التى تمر بها البلاد للتربح وتحقيق مكاسب مالية بزعم تسليم ارقام الجلوس وخياطة الجيب الخاصة بالامتحان دون علم او تكليف من ادارة المدرسة لها بذلك
كما حذروا من تكرار مثل هذه الوقائع التي تنال من سمعه ومكانة المعلم وتشويه صورته بين طلابة والمجتمع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق