القصة الكاملة لتسريب امتحان الشهادة الإعدادية 2022 في البحيرة

الخميس, 19 مايو 2022, 7:40 م

محمد فلفل

زادت مؤشرات البحث في جوجل عن تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحيرة ، بعد تداوله عبر صفحات الغش الإلكتروني وجروبات الغش على تطبيق “الواتس آب” و”الفيس بوك” وبعدها تتبعت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، أسئلة الامتحان المتداولة للتأكد من صحتها، وكذلك تحديد هوية المسئول عن تسريب الامتحانات حال تطابق الأسئلة المتداولة مع الامتحان الحقيقي.

و وردت معلومات مفادها قيـــام احد الإداريين بإحدى اللجان الامتحانية بتصوير امتحان الشهادة الاعدادية أثناء سير لجنة الامتحانات ونشره على صفحات الغش الالكتروني.

وعقب تقنين الإجراءات صرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد صدق على المذكرة المقدمة له من التربية والتعليم بإيقاف احد الإداريين بإحدى اللجان الامتحانية عن العمل وإحالته للنيابة العامة لقيامه بتصوير امتحان الشهادة الاعدادية أثناء سير لجنة الامتحانات ونشره على صفحات الغش الالكتروني.

واكد الديب انه فى إطار الجهود المبذولة لتحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية واعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين الطلاب ومنع كافة أشكال وصور الغش والمتسببين فيه والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب والاخلال بالقواعد والضوابط المنظمة لسير الامتحانات .

مشدداً علي ضرورة الحفاظ على السرية التامة وتغليب مصلحة الطالب والالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وتضافر كافة الجهود لتجنب حدوث أي مشكلات أو معوقات تضر بصالح الطلاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.