الحكم بالمؤبد على المتهم بقتل الشيخ “عماد” محفظ القرآن  فى البحيرة

الأربعاء, 6 أكتوبر 2021, 4:47 م

محمد عيد

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثانية عشر برئاسة المستشار شوقى الصالحى بالمؤبد على المتهم بقتل الشيخ عماد عبدالمنعم عوض، محفظ القرآن الكريم، بقرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة.

وأستمعت المحكمة اليوم لهيئة الدفاع عن المجني عليه والمتهم وسط تواجد أمنى مكثف وتواجد أسرة الشيخ عماد.

وترجع احداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، حينا ذاك تلقي إخطارًا من مستشفى ايتاي البارود العام، بوصول شاب مصاب بطلقات نارية.

وتبين من الانتقال والفحص إصابة عماد عبد المنعم عبداللطيف 35 سنة، مقيم قرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة بطلقات نارية أعلى الفخذ الايسر وتهتك بالأنسجة والشرايين وكذلك أسفل البطن، وتوفي في المستشفي.

ووجه اللواء محمد شعراوي، مدير إدارة البحث الجنائي، أبان ذلك بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث والقبض على مرتكب الواقعة التى هزت محافظة البحيرة.

وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي إلى أن وراء ارتكاب الجريمة تيمور.م مسجل خطر، ويقيم في مدينة المحلة التابعة محافظة الغربية، تم تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن الغربية وضبط المتهم والسلاح المستخدم في الحادث.

وتم عرضة للنيابة العامة وقال المتهم في إعترافاته أمام النيابة العامة إن المجنى عليه الشيخ عماد عبد اللطيف، كان يرغب في المرور عند دوران القاهرة الإسكندرية بإيتاى البارود، فانحرف بدراجته البخارية، توك توك، وأنني كنت قادم بسيارتي على الطريق الزراعي، وفؤجئت بالتوك توك الخاص بالمجني عليه أمامي وكادت السيارة أن تنقلب بي، مرددًا مش عارف ضربته إزاي.

من جانبه أكد أشرف خضر، محامي المجني عليه، أن الشيخ عماد عبد اللطيف، محبوب من الجميع في قرية الصواف، وأنه كان ذاهب لتوصيل مبلغ مالي لإحدى الحالات الإنسانية، مضيفًا أن المتهم خلال محضر التحقيق معه بالنيابة العامة بإيتاي البارود.

أكد أن الشيخ عماد عبد اللطيف المجني، لم ينزل من التوك توك رغم الألفاظ التي قالها له المتهم، بالإضافة لاعتذاره للمتهم على الموقف الذي حدث ولكن المتهم لم يقبل الإعتذار وأطلق النيران عليه دون رحمة.

وتابع خضر، أن المتهم ذكر في التحقيقات أمام النيابة العامة، أن الشيخ عماد قال له:”حرام عليك ده انا محفظ قرآن” فاطلق عليه طلقتين آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.