اخبار
أخر الأخبار

«التعافي الاخضر».. محافظة البحيرة تحتفل بيوم البيئة الوطني غدا

ندي درويش

تحتفل محافظة البحيرة، غدا الأربعاء، بيوم البيئة الوطني، حيث أعلنت وزارة البيئة أنه تقرر الاحتفال بيوم البيئة الوطني غدا الأربعاء 27 يناير الجاري تحت شعار “التعافي الأخضر الطريق لما بعد كوفيد 19”.

ومن المقرر أن توجه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة كلمة بهذه المناسبة عبر تقنية الزووم من خلال الصفحة الرسمية لوزارة البيئة على فيس بوك والتواصل الاجتماعي.

من جانبه دعي علي جمال دومه رئيس جهاز شئون البيئة بمحافظه البحيرة للمشاركة في الاحتفال بيوم البيئة الوطني تحت شعار ” التعافي الاخضر لما بعد كوفيد 19 ” يوم الاربعاء الموافق 27 يناير 2021، مضيفا أن مفهوم «التعافي الأخضر» يعني العودة لممارسة الأنشطة الطبيعية ولمسارات التنمية التقليدية بكامل طاقاتها الإنتاجية بفكر غير تقليدي يعتمد على الاهتمام بالحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض الاستهلاك بحيث يكون هناك استهلاك مستدام مع التركيز على إعادة الاستخدام لاستغلال الموارد بشكل أمثل، فجائحة «كورونا» أثبتت للإنسان أن الطبيعة ليست في حاجة له بل الإنسان هو من يحتاج إليها.

مؤكدا أن وزارة البيئة تبنت، مصطلح التعافي الأخضر في عامها الأخير، أثناء رحلتها لتحقيق الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في مصر ، والذي يقوم على ركيزتين أساسيتين، وهما الحد من مصادر التلوث، وصون الموارد الطبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق