اخبارمراكز البحيرة

افتتاح الدورة التدريبية لزراعة وإنتاج عيش الغراب بمشروع التنمية الريفية بالبحيرة

ألفت علام 

قام مشروع التنمية الريفية بالبحيرة بافتتاح الدورة التدريبية فى مجال زراعة وإنتاج عيش الغراب ، والمنعقدة خلال الفترة من 16 فبراير حتى 27 فبراير2020 ، والمستهدف فيها تدريب المرأه المعيلة على إنتاج وزراعة عيش الغراب ، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة ، والمجلس القومى للمرأه ، وكلية الزراعة بجامعة دمنهور ، وبحضور عدد 24 متدربة من الرائدات الريفيات والمرأه المعيلة فى مختلف مراكز المحافظة .

افتتح الدورة المهندس على محمد جمال الدين المدير التنفيذى لمشروع التنمية الريفية بالبحيرة مرحبا بالحضور ومؤكدا على أهمية مثل هذه الدورات كما أشار إلى انه سيقوم بإلقاء المحاضرات مجموعه متخصصة من أساتذة الجامعة حتى نتمكن من الوصول للهدف المنشود من إقامة هذه الدورة .

 

كما شددت المهندسة حنان عويس مدير التدريب بمديرية الزراعة ، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحدده على مدار أيام الدورة ، ثم توجهت بخالص الشكر والتقدير إلى المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، لموافقته على إتاحة الفرصة للسيدات المتدربات ، والمشاركة فى مثل هذه الدورات الهادفة ، وأشارت أيضا إلى التعاون الدائم بين مشروع التنمية الريفية برئاسة المهندس على محمد جمال الدين المدير التنفيذى لمشروع التنمية الريفية ومديرية الزراعة بالبحيرة .

كما تحدثت المهندسة زكيه رشاد مقررة المجلس القومى للمرأه بالبحيرة ،عن أهمية الاهتمام بالمرأة المعيلة وخلق فرص عمل لهن من خلال تلك الدورات المهمة خاصة التى تستهدف السيدات من الرائدات الريفيات .

وتحدث الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد عميد كلية الزراعة بجامعة دمنهور ، عن أهمية زراعة وإنتاج عيش الغراب والقيمة الغذائية والاقتصادية له وسهولة إنتاجه بأقل الإمكانيات .

واشرف على الدورة المهندس عماد عزت على نائب المدير ومدير التدريب بمشروع التنميه الريفيه ، والمهندسة سحر صبحى مسئولة التدريب بالمشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق